ضبط الجودة والمتابعة

  • متابعة أعمال مجموعات العمل المختلفة ومتابعة كافة الأنشطة والتقارير المتعلقة بها.

  • عقد اجتماعات للمدير والمدير التنفيذى مع فريق المشروع والسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين لاختيار مجلس إدارة المركز وتشكيل فرق العمل وتوزيع المهام

  • متابعة آليات تنفيذ الأنشطة وتطبيقها داخل الأقسام.

  • . إعداد تقرير فنية شهرية وربع سنوية

  • متابعة استمرارية الخطة الموضوعة زمنياً ومدى تحقيق مؤشرات النجاح والانتهاء منها.

  • تجميع التقارير الشهرية الخاصة بوحدات المشروع الآخرى وإعداد تقرير جماعي لإدارة المشروع.

  • وضع آلية لفحص التماسات الطلاب وحل شكواهم.

  • اتاحة بيانات عن الطلاب وتنظيم نتائج الامتحانات وتوفيرها بصورة دقيقة وسريع لمتخذى القرارات .

  • ربط المخرجات التعليمية المستهدفة في المؤسسات التعليمية بالنظم الدولية لمواكبة التطورات المستمرة في القطاعات المختلفة.

  • التنسيق مع لجان القطاع العلمية من خلال المؤسسات التعليمية والنقابات المهنية لوضع أسس ومعايير التقويم وكذلك التنسيق مع الجهات ذات الصلة.

  • تشجيع الجامعات لإنشاء وحدات ذات استقلالية عن الأقسام العلمية للتقييم الفصلي المستمر لإجراءات ونوعية وسائل التقويم بالمؤسسات التعليمية

  • وضع مواصفات ومعايير وتوصيف مهام وحدات الجامعات للتقييم المستمر لطرق التقويم المتبعة داخل المؤسسات التعليمية.

  • إتباع آليات متطورة لإدارة نظم التقويم داخل المؤسسات التعليمية .

  • الاستعانة بالخبراء الخارجين لتطورير وزيادة فاعلية تنفيذ المشروع .