Skip Navigation Links
 

 

عقد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جلسته الشهرية برئاسة الاستاذ الدكتور / مجدى خليل سليمان - نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمقر ادارة جامعة دمنهور وبحضور السادة وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

    وقد بدأ المجلس بحث الموضوعات المطروحة بجدول أعماله حيث ناقش مقترحات كليات الجامعة الواردة بناء على قرار المجلس فى جلسته الماضية بشأن السياسة العامة والخطط والبرامج التي تكفل تحقيق دورالجامعة في خدمة المجتمع ، وكذلك مقترحات اعداد وتنفيذ برامج تدريب أفراد المجتمع المدني علي استخدام الاساليب العلمية والفنية الحديثة لرفع كفائتهم الانتاجية ، بالإضافة الى تقارير الوحدات ذات الطابع الخاص بالكليات والتى تقدم خدماتها لغير الطلاب من افراد المجتمع المدنى واوجه تعظيم الإستفادة منها .

 كما بحث المجلس سبل رفع كفاءة الطلاب الحاصلين على البكالوريوس والليسانس  بكليات الجامعة فى مجالات تخصصاتهم واعادة تاهيل الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية الزراعية والفنية الصناعية من خلال إلحاقهم بدورات متخصصة تعقد بالكليات .

هذا وقد اوصى المجلس برئاسة الاستاذ الدكتور/نائب رئيس الجامعة بالتوصيات الأتية:

أولاً:-  مخاطبة الكليات لتفعيل لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة طبقا لقانون تنظيم الجامعات مع مسئولية وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مسئولية كاملة عن الوحدة ذات الطابع الخاص بالكلية .

ثانياً:- إعداد تقرير يتضمن أنشطة وإنجازات الكليات في مجال خدمة المجتمع للوقوف علي ما تم تحقيقه داخل الجامعة من أنشطة وندوات ومؤتمرات توعية للطلاب وأيضاً لأفراد المجتمع المدني وتبادل تلك التقارير بين الكليات للإستفادة من تجاربها المختلفة.

ثالثاً:- مخاطبة الكليات للموافاة بمقترحاتها فى المجالات التى يمكن ان تتعاون من خلالها لرفع كفاءة الطلاب الحاصلين على البكالوريوس والليسانس والطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية الزراعية والفنية الصناعية من خلال إلحاقهم بدورات متخصصة بالجامعة .

 رابعاً:- تكليف مسئول لجنة السلامة والصحة المهنية بالجامعة بالتعاون مع قائد وحدة امن ادارة الجامعة بالقاء المحاضرات عن انواع الحرائق وكيفية مكافحتها وعمل تصور مبدئى لخطط اخلاء مبانى كليات الجامعة للعاملين والمتخصصين فى هذا المجال .

أخر تحديث للصفحة : 12/04/2012 11:35 AM
عدد القراءات : 1257

جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2016
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية