Skip Navigation Links
 

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/محمد مجدى مصطفى تراب - رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتغيرات البيئية ، تعلن الجمعية فى إطار الجهود التى تبذلها للنهوض بالبحث العلمى البيئى عن تنظيم الملتقى الثاني لشباب الباحثين فى مجال علوم الأرض Y-Geo Forum 2  لعرض ومناقشة إسهاماتهم البحثية  و الذى سيعقد بمقر الجمعية بمنطقة (كنج مريوط) بالإسكندرية ، و ذلك فى تمام الساعة لعاشرة من صباح يوم السبت 10 نوفمبر 2012 .

 

 هذا و تتبلور محاور الملتقى حول :

·        التغير البيئي مظاهره وآثاره على حياة الإنسان .

·        الأخطار والكوارث الطبيعية والتكيف معها.

·        موارد المياه وظروف التغير المناخي.

·        الإستغلال الأمثل لموارد الأرض.

·        السياحة البيئية والمواقع الطبيعية المتفردة.

·        العمران البيئي في ظل التغيرات المناخية.

·        الدلائل والشواهد الأثرية للبيئة الطبيعية القديمة .

 

و عن شروط الإشتراك:

1.    الإشتراك بالملتقى مقصور على طلاب الدراسات العليا والباحثين الشبان (دبلوم - تمهيدي ماجستير – ماجستير – دكتوراه) بالجامعات المصرية والعربية.

2.    ترسل ملخصات البحوث فيما لايزيد عن 200 كلمة باللغة العربية أو الإنجليزية مرفقة بسيرته الذاتية بالبريد الإلكترونى التالي : magdytorab@hotmail.com ، علما بأن آخر موعد لتلقي ملخصات البحوث المشاركة بالملتقى (يوم السبت 20 أكتوبر 2012).

3.    سيتاح للمشارك فرصة عرض نشاطه البحثي بالملتقى في حدود 15 دقيقة باستخدام برنامج Power Point أو بتعليق ملصق وفقا لما  يراه المشارك مناسبا لموضوعه.                                            

4.    يقوم المشاركون جميعا بتقييم العروض المقدمة أثناء الملتقى لإختيار أفضلها تحت إشراف اللجنة التنظيمية للملتقى .

5.    تمنح أفضل العروض المقدمة بالملتقى مكافأة رمزية قدرها 500 جنيها إضافة إلى نسخة من الموسوعة الجيومورفولوجية  من تأليف أ.د. محمد مجدى تراب ، ويتم حجب المكافأة المادية فى حالة مشاركة عدد يقل عن 15 باحث بالملتقى. كما يمنح جميع المشاركين بالملتقى شهادة تفيد مشاركتهم إضافة إلى نسخة من كتيب ملخصات البحوث ونسخة من المجلة المصرية للتغير البيئي باللغة العربية أوالانجليزية.

6. تناشد الجمعية الهيئات والأفراد للمساهمة في تخصيص المزيد من الجوائز لتشجيع شباب الباحثين على أن تدفع مباشرة من الجهة المانحة للباحث الفائز دون تدخل من إدارة الجمعية.

7. كما ترحب اللجنة التنظيمية للملتقى بحضور السادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات للملتقى والمشاركة فى المناقشات العلمية وتقييم الأبحاث لكن بدون تقديم عروض لأبحاثهم .

8.    يسدد رسم الإشتراك وقدره 20 جنيها عند التسجيل بمقر الجمعية صباح يوم الملتقى.  

 

                                                                                  

أخر تحديث للصفحة : 12/08/2012 01:56 PM
عدد القراءات : 948

جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2016
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية