Skip Navigation Links
 

 

تم إبرام إتفاقية تبادل علمى بين جامعتى LOMONOSOVبروسيا وجامعة دمنهور ،هذا و تنص الإتفاقية على التعاون فى مجلات التدريس و التدريب و الأنشطة البحثية ولاسيما التعاون بين جامعة دمنهور و معهد SKobeltsynللفيزياء الننوية بجامعة دمونوسوف بروسيا.

هذا و فى إطار هذه الاتفاقية بين سوف يساهم كل من الطرفينفى برامج البحث و التعليم ، وذلك من خلال تبادل  أعضاء هيئة التدريس لعدة أهداف منها  تسهيل المشاركة فى الأنشطة البحثية ، وتبادل الندوات و تنظيم المناقشات، و كذلك  إستكشاف المواضيع البحثية ذات الإهتمام المشترك،والمشاركة فى المؤتمرات الدولية بين كل من الجامعتين، و تبادل المعلومات و المنشورات و الدوريات العلمية و مواد ووسائط التدريس و التدريبو البحث، و التبادل الطلابى.

الجدير بالذكر أنه سيتم تحديد مصادر التمويل لاحقا مابين الجامعتين، كذلك  سوف يتم توفير المكاتب و المعدات الملائمة و الضرورية للأساتذة المعارة، وسوف يقوم الجانب المستقبل للطلاب بتوفير و دعم التكامل الثقافى- الإجتماعى- الأكاديمى.

و من المؤكد سعى كلا الجانبين إلىالتمويل من خلال مؤسسات قومية و دولية بهدف التوسع فى هذا التعاون ودعمه مستقبلا، فى السياق ذاته نصت بنود الإتفاقية على سريانها لمدة 3 سنوات من التوقيع قابلة للتجديد.

للإطلاع على الإتفاقية (1)

للإطلاع على الإتفاقية (2)

 

أخر تحديث للصفحة : 25/03/2012 03:15 PM
عدد القراءات : 1666

جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2016
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية