اولا : مسئوليات ومهام مدير مكتب رئيس الجامعة

  • يقوم شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام لرئيس الجامعة.
  • يشرف شاغل الوظيفة على العاملين بالمكتب.
  • وضع خطة العمل وتوزيعها بين الإدارات التابعة له وتنسيق العمل بينها لضمان حسن سير العمل .
  • عقد الاجتماعات الدورية مع رؤساء الإدارات المختلفة لمناقشة مشكلات العمل و العمل على حلها .
  • تجميع تقارير إدارة المتابعة و أقسامها وعرضها على رئيس الجامعة ومتابعة تنفيذ توصياته فى هذا المجال .
  • القيام بالدراسات و البحوث التى يرى رئيس الجامعة تكليفه بها .
  • متابعة قرارات المجلس الأعلى وجلس الجامعة ومجالس الكليات و المجالس الأخرى التى يرأسها رئيس الجامعة وإعداد تقرير سنوى ببيان ما تم إنجازه من هذه القرارات وما لم يتم تنفيذه منها .
  • إعداد القرارات التى يصدرها رئيس الجامعة ومتابعة تنفيذها .
  • عرض الموضوعات السرية ومتابعة تنفيذها حفظها .
  • عرض الموضوعات التى ترد المكتب واتخاذ الاجراءات اللازمة نحو تنفيذ تأشيرات رئيس الجامعة عليها .
  • القيام بأعمال السكرتارية واللجان التى يرأسها رئيس الجامعة .
  • متابعة وعرض القرارات والتوصيات التى من مجالس اتحادات الجامعات أو المؤتمرات سواء العربية أو الأفريقية أو الدولية وتلقى كافة المكاتبات التى ترد منها وعرضها على رئيس الجامعة وتنفيذ ما جاء بتأشيراته عليها سواء بالرد عنها أو إبلاغ كليات ووحدات الجامعة بما يخصها وتلقى الرد عليها لاتخاذ ما تراه الجامعة مناسباً .
  • يشرف على متابعة تسديد اشتراكات الجامعة فى عضوية اتحادات الجامعات الأجنبية وابلاغ ترشيحات الجامعة لحضور الندوات أو المؤتمرات أو مجالس هذه الاتحادات التى تعقدها أو تنظمها .
  • تنظيم المقابلات و الاجتماعات الخاصة برئيس الجامعة .
  • يشرف على أعمال الوارد والصادر وأعمال النسخ الخاصة بالمكتب .
  • ما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة .

 

ثانيا: مسئوليات ومهام مدير إدارة التخطيط والمتابعة

  • يعمل شاغل الوظيفة تحت التوجيه العام لرئيس الجامعة .
  • يشارك فى دراسة المشروعات و الخطة من إنشاءات وتجهيزات ويتخذ إجراءات تجميع البيانات التى تلزم عنه
  • يشترك فى إعداد مشروع الموازنة السنوية للإدارة
  • يشترك فى إعداد مشروعات الخطة والوقوف على المصاعب واقتراح انسب الحلول لتذليلها .
  • يشرف على جمع البيانات الإحصائية المختلفة ويتولى تحليلها بعد الإحصائيات اللازمة .
  • يشارك فى إجراءات إصدار تقارير المتابعة كل ثلاث شهور مما تم إنجازه من بنود الخطة .
  • يشترك فى إعداد الدليل الإحصائي لتوفير البيانات اللازمة بالصورة الصحيحة .
  • يقوم بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة .

 

ثالثا : مسئوليات ومهام مدير إدارة خدمة المواطنين

  • يخضع شاغل الوظيفة للتوجيه العام  لرئيس الجامعة .
  • يتابع أعمال استقبال المواطنين طالبى الخدمة وتوجيههم وإرشادهم الى جهات الاختصاص .
  • يعمل على تذليل العقبات التى تصادف العمل التنفيذي وصولا لحل مشاكل الجماهير.
  • يتابع بحوث ودراسة الاستفسارات المقدمة من المواطنين وإحالتها للمسئولين ومتابعة الردود عليها وإخطار المواطنين بها  .
  • يشرف على إعداد دليل عمل مبسط يستمل التقسيمات الرئيسية بالجامعة وأماكنها واختصاصاتها والأوراق والشروط اللازمة لطلب الخدمات التى تقوم بها هذه الجهات والوقت اللازم لإنهائها . 
  • يتابع ما ينشر بوسائل الأعلام من صحف ومجلات وغيرها من مشاكل الجماهير الفردية منها والعامة والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة   .  
  • يعمل على تحسين وتطوير وتبسيط إجراءات أداء الخدمات للجماهير .
  • يقوم بإعداد التقارير الدورية عن نشاط الإدارة وتقديمها للسادة المختصين .
  • يقوم بما يسند إليه من أعمال أخرى مماثلة .

 

أخر تحديث للصفحة : 12/21/2013 1:41:16 PM
عدد القراءات : 7468


جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2012
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية
انت الزائر رقم
202638