مجلس إدارة المركز هو المسئول عن كافة شئون المركز وتصريف أموره المالية والإدارية والفنية، ووضع السياسات التي تحقق أغراضه

وأهدافه في القوانين واللوائح والقرارات واجبة التطبيق، ويختص بما يلى:

- وضع السياسة العامة والنظام الداخلى للمركز بما يتفق وأغراضه وأهدافه.

- اعتماد مشروع الموازنة السنوية للمركز وحسابه الختامى وقوائمه المالية .

- إقرار الاتفاقيات التى تبرم مع الأشخاص والمنشآت والشركات والهيئات والمنظمات المحلية والأجنبية في مجالات نشاط المركز والتفويض لرئيس مجلس الإدارة في إبرام العقود .

- إصدار النظم واللوائح المالية والإدارية بما لا يتعارض مع القواعد المعمول بها .

- النظر في التقارير الدورية التي تقدم عن سير العمل بالمركز .

- وضع قواعد منح المكافآت والحوافز للعاملين بالمركز ومكافآت التدريس ( اللقاءات ) ومكافآت الامتحانات بنظام الساعات المعتمدة بما يتناسب مع الموقف المالي للمركز .

- اعتماد التعيينات والتكليفات والانتدابات من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين والاستشاريين والاداريين والعاملين بغرض القيام بالأعمال التعليمية والبحثية والاستشارية والإدارية والفنية اللازمة لتحقيق أغراض المركز وأهدافه .

- اعتماد اتفاقات الشراكة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في مصر والخارج .

- اقتراح قبول الهدايا والمنح والهبات والتبرعات التي تتفق وأغراض المركز مع مراعاة سلطات القبول .

- تفويض رئيس مجلس الإدارة في بعض اختصاصات المجلس التي لها صفة الاستعجال على أن تعرض للتصديق عليها في أقرب جلسة مع مراعاة القرارات والقوانين واللوائح المنظمة لذلك .

 

 

 

 

 

 

أخر تحديث للصفحة : 03/01/2025 12:02:36 ص
عدد القراءات : 6381

انت الزائر رقم
1216227