مجلس إدارة المركز هو المسئول عن كافة شئون المركز وتصريف أموره المالية والإدارية والفنية، ووضع السياسات التي تحقق أغراضه
وأهدافه في القوانين واللوائح والقرارات واجبة التطبيق، ويختص بما يلى:
- وضع السياسة العامة والنظام الداخلى للمركز بما يتفق وأغراضه وأهدافه.
- اعتماد مشروع الموازنة السنوية للمركز وحسابه الختامى وقوائمه المالية .
- إقرار الاتفاقيات التى تبرم مع الأشخاص والمنشآت والشركات والهيئات والمنظمات المحلية والأجنبية في مجالات نشاط المركز والتفويض لرئيس مجلس الإدارة في إبرام العقود .
- إصدار النظم واللوائح المالية والإدارية بما لا يتعارض مع القواعد المعمول بها .
- النظر في التقارير الدورية التي تقدم عن سير العمل بالمركز .
- وضع قواعد منح المكافآت والحوافز للعاملين بالمركز ومكافآت التدريس ( اللقاءات ) ومكافآت الامتحانات بنظام الساعات المعتمدة بما يتناسب مع الموقف المالي للمركز .
- اعتماد التعيينات والتكليفات والانتدابات من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين والاستشاريين والاداريين والعاملين بغرض القيام بالأعمال التعليمية والبحثية والاستشارية والإدارية والفنية اللازمة لتحقيق أغراض المركز وأهدافه .
- اعتماد اتفاقات الشراكة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في مصر والخارج .
- اقتراح قبول الهدايا والمنح والهبات والتبرعات التي تتفق وأغراض المركز مع مراعاة سلطات القبول .
- تفويض رئيس مجلس الإدارة في بعض اختصاصات المجلس التي لها صفة الاستعجال على أن تعرض للتصديق عليها في أقرب جلسة مع مراعاة القرارات والقوانين واللوائح المنظمة لذلك .