English | عربى
"قطاع النوبارية" على طاولة محادثات أ. د / القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوثمعرض القاهرة الدولي للكتاب على رأس أجندة عمل شهر فبراير لقطاع الدراسات العليا والبحوثبالتعاون مع شركة "السيفيير" و أكاديمية البحث العلمي وجمعية المكتبات المصرية ... جامعة دمنهور تشارك بورشة عمل "الإتجاهات الحديثة في المكتبات الجامعية والذكاء الإصطناعي في تقديم خدمات المكتبات" مناقشة إتفاقية للتعاون المشترك بين "جامعة دمنهور" و جامعة "فرانش كومتيه " بفرنساكلية التربية تستقبل زيارة أ.د / القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث في إطار متابعة إمتحانات الفصل الدراسي الأول (خريف 2024) "ويبنار" تعريفي عن "منحة طهطاوي" للعام الدراسي 2025 /2026 تحت إشراف قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة دمنهورإنعقاد اللجنة العليا لجوائز الجامعة 2024 برئاسة أ.د / القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوثالقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث تستكمل جولات المتابعة والإشراف على لجان إمتحانات الدراسات العليانائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث تستهل جولاتها الميدانية للجان إمتحانات طلاب الدراسات العليامكتب التعاون الدولي بالجامعة يناقش سبل التعاون المشترك داخل وخارج الإقليمورشة عمل تحت عنوان " منظومة الدراسات العليا الرقمية" إنعقاد لجنة لتسعير الكتب المهداة برئاسة أ / د. القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوثأهلا ومرحبا بكم في الموقع الرسمي لقطاع الدراسات العليا والبحوثجامعة دمنهور تفعل مبادرة "طرق الأبواب" بالتعاون مع الغرفة التجارية وجهاز تنمية المشروعات والاستثمار بالمحافظةنائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث تواصل زياراتها الميدانية لمتابعة العمل بأقسام الدراسات العليا بالكلياتالإعلان عن جائزة تكنولوجيا الحكومات والجائزة العالمية لأفضل التطبيقات الحكومية ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2025نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث تجري جولة تفقدية لأقسام الدراسات العليا والعلاقات الثقافية بكليات الجامعةنائب رئيس جامعة دمنهور تشهد فعاليات ختام "البرنامج التدريبي الموحد للترشح للوظائف القيادية بالجامعات"جامعة دمنهور تعقد فاعليات ورشة العمل الأولى لمبادرة "طرق الأبواب"جامعة دمنهور تعقد ورشة عمل " مكافآت النشر الدولي"الإعلان عن إطلاق استمارات التقديم للدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصرالمقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية نائب رئيس جامعة دمنهور للدراسات العليا والبحوث في زيارة لمعرض دمنهور السابع للكتاب وتتفقد أروقة دور النشر المختلفةجامعة دمنهور تعلن فتح باب التقدم للحصول على جوائز الجامعة ٢٠٢٤جامعة دمنهور تطلق النداء الأول لتمويل المشروعات البحثية والطلابية بالجامعةالإعلان عن منح دراسية باليــــابان مقدمة من البنك الدولي جامعة دمنهور تفوز بالمركزين الثاني والثالث في المشروعات كبيرة الحجم بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكيةجامعة دمنهور تعقد اجتماع بحث سبل حلول المشكلات الصناعية ضمن مبادرة (طرق الأبواب)جامعة دمنهور تشارك في ورشة العمل الأولى عبر الإنترنت حول نظام التصنيف والتقييم العالمي للجامعات في مجموعة البريكسجامعة دمنهور تشارك في مؤتمر "الجامعات الرقمية في العالم العربي 2024" بالجامعة الأمريكيةأسرة قطاع الدراسات العليا والبحوث تتقدم بخالص التهاني القلبية بمناسبة المولد النبوي الشريفالإعلان عن مد فترة التقدم لجائزة محمد ربيع ناصر للبحث العلمي في دورتها السابعة لعام 2024قطاع الدراسات العليا والبحوث يعقد دورة تدريبية لموظفي الدراسات العليا بمختلف كليات الجامعةأساليب ومنشآت إمدادات المياه وتصويرها في الفن في بلاد اليونان .. رسالة دكتوراه بآداب دمنهورإعلان الجمعية اليابانية لتطوير العلوم عن الإجتماع السادس عشـر لشباب الباحثين الإعلان عن فرص للتدريب باليابان بالتعاون مع وزارة التعليم العالياعتماد المجلة العلمية لكلية التمريض بجامعة دمنهور من الأعلى للجامعاتجامعة دمنهور تشارك فى معرض التعليم العالي للجامعات بالإسكندرية الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليومجامعة دمنهور تشارك في اللقاء التعريفي للجامعات الذي تنظمه منصة "ادرس في مصر"تهنئـــــــــــــــــــــة

 

 

مكتبات كليات جامعة دمنهور:

 

 وتمارس الإختصاصات الآتية:

  •  وضع تصميم نظم العمل الداخلية فى مكتبات الكليات ومراقبة تطبيقها.
  •  الإشراف على جميع الأعمال الفنية والإدارية المتعلقة بشئون المكتبات والتفتيش على مكتبات الكليات للتأكد من تطبيقها للنظم الفنية واللوائح والتعليمات الخاصة بها وتوجيهها بما يحقق إستكمال النقص فى أعمالها وحل مشاكلها.
  •  إعداد فهرس موحد للدوريات وإعداد فهارس موحدة للمقتنيات الأخرى.
  •  معاونة مكتبات الكليات فى مراجعة وتنسيق بطاقات الفهارس وطبعها.
  •   جمع بيانات الدوريات فى مكتبات الجامعة ومراجعتها.
  •   التخطيط لتحديد أشكال الفهارس وأنواعها.
  •  دراسة النظم المتبعة فى تصنيف المقتنيات وتحديد النظام الذى يسير وفق تصنيف المقتنيات.
  •  الإشراف على جميع البيانات الإحصائية الخاصة بمكتبات الكليات..
  •    متابعة ما يصدر من النظم الحديثة فى أعمال الفهرسة الوصفية والموضوعية وتصنيف المقتنيات وتعديل ما يقترح منها عند التطبيق.
  •  الإشراف على مد المكتبات بأحدث الوسائل والأجهزة العلمية ورفع المقترحات فى هذا الشأن إلى المسئولين.
  •  إعداد خطة التفتيش على مكتبات الكليات وتوجيهها ورفع التقارير الخاصة بنتائج التفتيش إلى المسئولين مع وضع الإقتراحات بشأنها.
  •  جمع البيانات الإحصائية الخاصة بمكتبات الكليات.
  •   معاونة مكتبات الكليات فى عمليات الجرد.
  •   دراسة ما يترتب على عمليات الجرد من نتائج مالية ومخزنية وإدارية وعرض الأمر على المسئولين.
  •   مراقبة تنفيذ المكتبات لقرارات لجنة المكتبات الجامعية بخصوص الجرد.
  •  الإتصال بالجامعات والهيئات والمراكز العلمية والثقافية المحلية والعربية والأجنبية لإقامة علاقات تبادل المطبوعات بينها وبين الجامعة.
  •   تنسيق أعمال التبادل بين كليات الجامعة ووحداتها والهيئات العلمية المناظرة وبين الجامعة والهيئات المناظرة.
  •   إعداد ملف لكل هيئة تتبادل معها الجامعة يثبت فيه ما ترسله إليها من المطبوعات المتبادلة كما تحفظ فيه المكاتبات الخاصة بتلك الهيئات كما تعد قائمة بيانات عن تلك الهيئات.
  •   طلب قوائم المطبوعات التى تصدرها تلك الهيئات وكذلك ملحقاتها لمتابعة طلب الجديد من مطبوعاتها.
  •  إهداء مطبوعات الجامعة للأفراد العلميين والهيئات التى تقوم معها بتبادل المطبوعات وذلك فى حدود القواعد المقررة.
  •    تلقى الهدايا من الأفراد والهيئات وفحصها وتوزيعها على مكتبات الجامعة بما يحقق الإفادة منها.  
  •   إتخاذ إجراءات قبول الهدايا بمكتبات الجامعة كما تقتضى به القواعد المقرره.
  •   إتخاذ إجراءات قبول الكتب المهداه وتقييمها.
  •   تلقى قوائم الأشرطة المرئية والشرائح الزجاجية وأمثالها من دور النشر وإختيار المناسب منها مع الإفادة برأى أساتذة المواد التخصصية على شرائح.
  •   تسجيل بيانات هذه الرسائل فى سجلات خاصة.
  •   إنشاء فهرس لهذه الرسائل.
  •   صيانة هذه الرسائل والعناية بها بما ييسر الإفادة منها.
  •   صيانة أجهزة القراءة للميكروفيلم وغيرها من الأجهزة والمعدات التى تعين على القراءة للكتابة الدقيقة.
  •   صيانة أجهزة العرض والعناية بها والإستفادة من إمكانياتها والعمل على تحديثها.
  •   إعارة الأشرطة المرئية إلى كليات الجامعة ووحداتها وإستعادتها بعد العرض.
  •    تلقى قوائم التسجيلات من دور النشر وإختيار المناسب منها مع الإفادة برأى أساتذة المواد والمتخصصين وشراء ما يتم الإتفاق على شرائه.
  •    تسجيل البيانات الخاصة بالرسائل والمطبوعات والتسجيلات.
  •    إنشاء فهرس لهذه الرسائل والمطبوعات والتسجيلات.
  •    صيانة السجلات والعناية بهابما ييسر الإفادة منها.
  •    صيانة أجهزة الإستماع بها والإستفادة من إمكانياتها والعمل على تحديثها.
  •    إعادة السجلات إلى كليات الجامعة ووحداتها وإستعادتها بعد الإفادة منها.
  •    تحديد خطة العمل والنظام الذى يتبع لتشغيل أجهزة التصوير.
  •   إعداد أجهزة التصوير للتشغيل وكذلك الحصول على الأدوات اللازمة لتشغيلها.
  •    تصوير الوثائق والمقتنيات التى يطلب تصويرها.
  •    حفظ أوامر التشغيل وتصوير ما يطلب تصويره بالملف الخاص.
  •    رسم الأشكال والنماذج التى تطلبها الكليات.
  •    إعداد أجهزة الطبع للتشغيل وذلك بالحصول على الأدوات اللازمة لتشغيلها.
  •    طبع ما تطلبه كليات ووحدات الجامعة.
  •   متابعة قرارات الجامعة بشأن طبع الكتب والمجلات والرسائل العلمية وإقتراح ما من شأنه تنفيذ قرارات اللجان العلمية بالجامعة فى هذا الخصوص فى حدود الميزانيات المعتمدة لذلك.
  •   حفظ المطبوعات العلمية التى تصدرها الجامعة والتأكد من صيانتها ونظافتها ووقايتها مما قد يؤدى إلى تلفها.
  •   بيع مطبوعات الجامعة إلى الراغبين فى شرائها .
  •   إقتراح الوسائل الكفيلة بالإعلان عن مطبوعات الجامعة بين الهيئات العلمية.
أخر تحديث للصفحة : 2/19/2014 1:01:32 PM
عدد القراءات : 6579


انت الزائر رقم
1445743