الارتقاء بمستوى جودة الخدمات النفسية وتطويرها المستمرفي المؤسسات التعليمية والبحثية والإدارية والمهنية بالاعتماد علي تحديث نظم القياس والتشخيص، واستخدام الآليات والنظم الحديثة في أساليب وطرق واستراتيجيات الإرشاد، وتدريب الكوادر البشرية القادرة علي تحقيق الهدف الأسمى للإرشاد بدقة وسرعة ووفق الأسس العلمية المتعارف عليها، ونشر ثقافة الإرشاد، والتطلع للاعتماد وتحقيق الجودة للمركز.
1. إقامة الدورات والبرامج التدريبية في مجال الإرشاد النفسي للطلاب. 2. تخطيط وتنفيذ وتقييم برامج الإرشاد النفسي في مجالات الإرشاد العلاجي، التربوي، المهني، الزواجي، الأسري، والأطفال، الشباب، كبار السن، الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، الإرشاد الإداري. 3. إقامة الندوات العلمية في مجالات الإرشاد النفسي وفروعه المختلفة. 4. إعداد الوسائل والمقاييس اللازمة لعملية الإرشاد النفسي والمهني والإداري. 5. تقديم الاستشارة النفسية والاجتماعية والإرشادية و الإدارية للطلاب وللأفراد ولمؤسسات المجتمع المختلفة. 6. إقامة الدورات والبرامج التدريبية في سيكولوجية الإدارة والتأهيل المهني والنفسي للعاملين بالمجالات المهنية المختلفة لتأهيل العاملين الجدد، وزيادة كفاءة العاملين المهنية والإدارية. 7. إعداد برامج إرشادية للشباب تستند إلى حاجاتهم ودوافعهم بحيث تؤدي إلى حمايتهم من التيارات الفكرية الهدامة والانحرافات السلوكية. 8. تقديم خدمات الإرشاد النفسي والمهني والإداري خاصة لبعض الحالات التي تعاني من اضطرابات سلوكية تعوقهم عن التكيف النفسي والمهني. 9. تنظيم دورات في التربية الخاصة لتأهيل العاملين بها وزيادة كفاءتهم المهنية. 10. تنظيم دورات في الإرشاد النفسي المدرسي لزيادة كفاءة الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين العاملين بالتربية والتعليم. 11. تنظيم البرامج التدريبية للأخصائيين النفسيين و الاجتماعيين الذين يعملون مع الأطفال العاديين والأطفال غير العاديين والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. 12. إقامة الدورات والبرامج التدريبية في سيكولوجية الإدارة و التأهيل المهني والنفسي للعاملين في المجالات المهنية المختلفة لتأهيل العاملين الجدد و زيادة كفاءة العاملين. 13. تنظيم دورات في الإرشاد النفسي المدرسي. 14. الاتصال بالجامعات ومراكز البحوث المصرية والعربية لتبادل الخبرات والمعلومات والخدمات الإرشادية و النفسية المختلفة.