المجلد العاشر -العدد الاول - لسنة 2018
م
الموضوعات
الصفحات
1
برنامج مقترح قائم على القراءة الحذرة لتنمية مهارات تحليل المحتوى والاستدلال اللغوي لدى طلاب الدبلوم المهني شعبة اللغة العربية بكليات التربية
د. كريستين زاهر حنا
19- 64
2
الكفاءات المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة من وجهة نظر الطلاب : دراسة ميدانية على كلية التربية ـ جامعة الإسكندرية
د. شيماء أحمد عبدالقادر بهنسي
65- 126
3
دراسة تحليلية لمهارات الاستماع بمقرر لغتى الجميلة بمرحلة الابتدائية تخصص المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
د.أمينة فوير على الخالدى
127 - 142
4
المهارات الرياضية اللازمة لتعلم الفيزياء بالمرحلة الثانوية ومدى توافرها لدى الطلبة
أ . أسماء صلاح ربيع السرانى
143 - 178
5
فعالية استخدام خرائط المفاهيم فى تنمية بعض مهارات معالجة المعلومات فى العلوم لطالبات المتوسطة
179- 208
6
واقع استراتيجيات تدريس مهارة اقراءة فى اللغة الانجليزية المستخدمة من قبل معلمات المرحلة المتوسطة فى مدينة تبوك
أ.أسماء أحمد حسن معبوج
209- 332
بناء وتدريج بنك الاستعداد الأكاديمي لطلاب كليات التربية باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة
د. عصام جمعة نصار
doi : 10.12816/0053070
19 – 112
فاعلية استخدام استراتيجية التحليل المنطقي "المقترحة" لتدريس بعض قضايا علم الاجتماع في تنمية مهارة اتخاذ القرار والوعي الاجتماعي لدى عينة من معلمي المواد الفلسفية
د. محمد عبد الرءوف خميس د. هناء عبد الله محمد
doi : 10.12816/0053071
113 – 180
الألعاب الإلكترونية وعلاقتها بالنمو الاجتماعي عند الأطفال من وجهة نظر الأهالي
أ. شهد إبراهيم المفلح د.هانيا منير الشنواني
doi : 10.12816/0053072
181 – 210
فاعلية استخدام الخرائط الذهنية الالكترونية واليدوية في تنمية مفاهيم الجغرافيا السياسية وقيم الامن الفكري لدي طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري.
أ.م.د. محمد خليفة عبد الرحمن
doi : 10.12816/0053073
211 - 248
تقويم النموذج النحوي في كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها
أ.د.م.محمد الزينى
doi : 10.12816/0053074
249 - 298
درجة التزام الأقسام الأكاديمية بممارسة الشفافية الإدارية بجامعة طيبة
سميرة سليم عطية المطرفى
doi : 10.12816/0053075
299- 324
7
التحليل المكانى لمراكز التدريب المهنى فى المدينة المنورة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية (GIS)
doi : 10.12816/0053076
325 - 386
8
درجة وعي طالبات الماجستير تخصص تقنيات التعليم
بجامعة الملك عبد العزيز بجدة بالفرق بين تكنولوجيا التعليم وتقنياته دراسة تطبيقية
doi : 10.12816/0053077
387 – 444
9
تقويم الأساليب التدريسية لمهارة الاستماع باللغة الانجليزية في الصف الثالث المتوسط
د. أحمد علي فلاح الزهراني
Doi : 10.12816/0053078
445 – 474
توظيف البيانات الضخمة في صنع السياسة التعليمية المستندة إلى الأدلة بالجامعات المصرية
د. خميس فهيم عبد الفتاح د. مصطفى أحمد أمين
doi :10.12816/0053080
19 -84
فعالية برنامج ارشادي معرفي في تنمية اتجاهات المعلمين نحو أطفال التوحد المدمجين بمدارس محافظة بني سويف
د. محمد شوقي عبدالمنعم
doi : 10.12816/0053081
85 - 124
فعالية برنامج ارشاد بالواقع فى تحسين الذكاء الانفعالى لخفض الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم
د. مروة نشأت عوض
doi :10.12816/0053082
125- 244
توظيف ظاهرة مسرحية الممثل الواحد " المونودراما المسرحية " فى مسابقات المسرح المدرسي ...دراسة تحليليى
د. أمينة محمد الأكشر
doi :10.12816/0053083
245 - 300
رُتبة شبه الجملة في الكلام العربيّ
دراسة نحويّة
أ.د.م. مصطفى محمد إسماعيل وتيد
doi :10.12816/0053084
301-370
الفهم كمشكلة معرفية تجذر علاقة الفكر باللغة.
د. سعيد محمد محمد السقا
doi :10.12816/0053085
371-412
دور جامعة الزقازيق في تنمية رأس المال البشري لدى طلابها دراسة ميدانية علي جامعة الزقازيق
د. إيمان أحمد هاني محمود
doi : 10.12816/0053086
413 - 482
أثر استخدام عرض الرسوم المتحركة في تنمية مهارات التفكير البصري في مادة الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
د. أحمد حمدى عمار د. رشا فريد فخرى
doi :10.12816/0053087
483 - 528
أفعال خاصة في اللغة العربية ... الأفعال ذات المصادر المؤنثة
دراسة صرفية معجمية
د. مصطفى محمد إسماعيل وتيد
doi :10.12816/0053079
529-606
القلــــــــــق المعرفي للاختبار وعلاقته بالأمل والتفكير المستقبلي
د . نبيلة عبدالرؤوف شراب
DOI:10.12816/0053295
19-46
برنامج تدريبي قائم على نموذج "التسريع المعرفي" لتعديل المفاهيم الفيزيائية الخطأ لدى طلاب معلمي الفيزياء وانتقال أثر التدريب على تعديل المفاهيم الخطأ لطلابهم وتنمية اتجاهاتهم نحو مادة الفيزياء
د. نرمين محمد حمدى الدفراوي
DOI:10.1281/0053296
47 - 122
الألكسيثميا وعلاقتها بالرفاهة النفسية والابتكارية الانفعالية لدى طلاب المرحلة الثانوية
DOI:10.1281/0053297
123 - 180
تصميم برنامج تعلم إلكتروني قائم على الإنفوجرافيك (الثابت، والمتحرك) وقياس فاعليته في تنمية مهارات طلاب كلية التربية في إنتاج بعض مصادر التعلم الرقمية
DOI:10.1281/0053298
181- 288
أثر برنامج تدريبي مقترح في الاقتصاد المنزلي قائم علي بعض أساليب التواصل الاثرائي والبديل لتنمية بعض المهارات الاستقلالية والاتجاه نحو التعلم لدي ألأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد ASD
أ.د.م. غادة محمد حسنى النوبي
DOI:10.1281/0053299
289 – 380
المساندة الاجتماعية والاكاديمية وعلاقتها بالذكاء الوجداني والتحصيل الأكاديمي لدى الطلاب ذوي الاعاقة بجامعة تبوك
د. فيصل بن ناصر البلوى د. حاتم محمد محمود عاشور
DOI: 10.12816/0053300
381 -436
فعالية برنامج تدريبى قائم على استراتيجيات التنظيم الانفعالى فى خفض الأسى النفسي لدى المراهقات ضحايا التنمر الألكترونى
د. أمانى عادل سعد
DOI: 10.12816/0053301
437- 498
L’interculturalité : acte de stimulation, acte de déformation
DR : Névine Sarwat
DOI:10.12816/0053302
499-530
فاعلية أنشطة مشروعTEMI “تدريس الاستقصاء بالألغاز المدمجة”في تنمية الكفاءة الذاتية لتدريس العلوم بالاستقصاء لدى طلاب معلمي العلومبالتعليم الأساسيبكلية التربية
د.نرمين محمد حمدي الدفراوي
19 – 72
المعتقدات ما وراء المعرفية واستراتيجيات التحكم في الفكر كمنبئات بالضغوط النفسية لدى عينة من طالبات رياض الأطفال
د.ثناء شعبان محمد خلفية
73 - 132
الأشكال الفنية للقصة في أدب الطفل
عادل الغضبان نموذجًا .... دراسة تحليلية
أ/ هشام فاروق رسلان
133 – 206
فاعلية القصة القائمة على المثيرات الإلكترونية في تنمية الفهم الاستماعيوالفهم القرائي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
أ.م.د أماني محمد عبد المقصود قنصوه.
207 - 282
فاعلية برنامج قائم على مهارات الحل الابداعي للمشكلات في تحسين المستوى الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
أ/ دعاء محمود عبد المطلب السيد على
283- 313