الإعلان عن جائزة اليونسكو / الملك حمد بن عيسي آل خليفة لعام 2021

 

 الإعلان عن جائزة اليونسكو / الملك حمد بن عيسي آل خليفة لعام 2021

 

 

أعلنت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو  فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى التعليم لعام 2021 تحت شعار "استخدام التكنولوجيا لتمكين أنظمة التعلم الشاملة القادرة على مواجهة الأزمات".

 هذه الجائزة تأسست عام 2005 بدعم مالى من مملكة البحرين، وتتماشى مع أهداف اليونسكو وسياساتها، وكذا الأهداف الإستراتيجية للمنظمة، وتكافئ المشاريع أو الأفراد أو المنظمات غير الحكومية أو أية كيانات أخرى تستخدم تقنيات مبتكرة؛ بهدف تعزيز التعليم والتعلم والأداء التعليمي.

أن هذه الجائزة تمنح كل عام، وترتكز في هذا العام 2021 على المشاريع التى استخدمت التكنولوجيا فى ظل جائحة كورونا لإعداد برامج تعليمية تضمن بشكل فعال الاستمرارية والجودة.

يجب أن يستمر المشروع المقدم من خلال الجائزة لمدة سنة واحدة على الأقل، وألا يكون المشروع وتنظيمه تابعين لليونسكو أو تلقى أي تمويل من اليونسكو، وكذا أن تكون الأدوات التكنولوجية المستخدمة في المشروع مفتوحة ومجانية.

 يمكن للجان الوطنية ترشيح ثلاثة مشاريع بحد اٌقصى، على أن يتم اختيار فائزين اثنين فقط من جميع المرشحين على مستوى اللجان الوطنية التابعة لليونسكو، بناءًا على توصية من لجنة تحكيم دولية، وسيحصل كل منهما على شهادة تقدير وميدالية وجائزة مالية قدرها 25000 ألف دولار (خمسة وعشرون ألف دولار).

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن هذه الجائزة  يمكن الدخول على الرابط التالى : 

https://en.unesco.org/themes/ict-education/ict-education-prize

وللتقدم لهذه الجائزة يرجي استيفاء الطلب الخاص باستمارة الجائزة من خلال الرابط التالي:

http://www.unesco.org/ict-ed-prize/register

ويجب أن يتم استيفاء استمارة التقدم المتاحة باللغة الإنجليزية والفرنسية بحد أقصى 30 يناير 2022.

وعلى المتقدمين موافاة اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالآتى:

- ملخص المشروع المُقدم لنيل الجائزة.

- نسخة من استمارة التقدم للجائزة بعد استيفائها.

- خطاب ترشيح من الجهة التابع لها المرشح موجهًا إلى الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو.

على أن ترسل كافة الأوراق المطلوبة إلى اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو من خلال البريد الإلكتروني الموضح أدناه في موعد غايته 30 يناير 2022، علمًا بأنه لا يلتفت إلى الترشيحات غير المُستوفاة لشروط الجائزة، والتي ستصل بعد الموعد النهائى المشار إليه

egypt.natcom@gmail.com

Egnatcom@egnatcom.org.eg


 

أخر تحديث للصفحة : 15/01/2022 12:36 PM
عدد القراءات : 287