
شكلت طبقا لمادة (10) من اللائحة التنفيذية لقانون رقم (49) لتنظيم الجامعات لسنة 1972
·
أولا : تشكيل لجنة المختبرات والأجهزة العلمية
1
|
السيد أ . د / رئيس الجامعة
|
رئيسا
|
2
|
السادة أ. د / نواب رئيس الجامعة
|
أعضاء
|
3
|
السادة أ. د/ عمداء الكليات العملية
زراعة – طب بيطرى – علوم – صيدلة - تمريض
|
أعضاء
|
4
|
السيد / أمين عام الجامعة
|
عضوا
|
5
|
السيد/ أمين الجامعة المساعد للشئون المالية
|
عضوا
|
6
|
السيد/ مدير عام المشتريات والمخازن
|
عضوا
|
7
|
السيد / مدير التخطيط
|
عضوا وأمانة للمجلس
|
ثانيا : إختصاصات لجنة المختبرات والأجهزة العلمية
-
وضع نظام ثابت بمعدل ما يستهلكه طالب الجامعة فى الكليات العملية من المواد المستهلكة والأجهزة المستديمة الشائعة الاستعمال.
-
وضع برنامج طويل الأمد لتدعيم المختبرات والأجهزة والأدوات بما يكفل رفع مستوى الدراسة العملية بالكليات.
-
وضع نظام لتوفير الأجهزة والمواد اللازمة سنوياً على أن ينتهي ذلك قبل وضع مشروع الموازنة بوقت كاف.
-
وضع نظام لحصر ما تحتويه المخازن من مواد وأجهزة ومتابعة الاستهلاك الشهري منها ووضع نظام يكفل تحقيق التعاون بين مخازن الكليات المختلفة.
-
تحديد المواد والأجهزة التى يمكن الحصول عليها من السوق المحلية وتلك التى تشترى من الخارج حتى يمكن اتخاذ الاجراءات للحصول عليها فى المواعيد المناسبة.
-
حصر الأجهزة التى تستخدم فى كل كلية وتقرير مدى صلاحيتها للاستعمال ووضع نظام لاستكمالها وتحديد وتنظيم الاستفادة بها.
-
وضع نظام لاستخدام الأجهزة النادرة لتيسير استعمالها بين أقسام الكليات المختفة.
-
تنظيم صيانة واصلاح الأجهزة العلمية.
-
إعداد مشروع موازنة المعامل السنوية وتوزيعها على كليات الجامعة.