• White peafowl : Javascript Slideshowالمؤتمر الطلابى الأول - كلية الطب البيطرى - جامعة دمنهور
  • White peafowl : Javascript Slideshowتزويد الطلاب بأصول المعرفة
  • White peafowl : Javascript Slideshowتوفير الرقابة الصحية على الأغذية
  • White peafowl : Javascript Slideshowتقديم الاستشارات البيطرية والخدمات التشخيصية
  • White peafowl : Javascript Slideshow (منح درجات علمية(دبلوم – ماجستير – دكتوراه
  • White peafowl : Javascript Slideshowإمداد سوق العمل المحلى و الإقليمى بأطباء بيطريين
  • White peafowl : Javascript Slideshowتم إنشائها لخدمة محافظة البحيرة
 
 
   
 

 


 

 

قسم شئون هيئة التدريس

         

   

يعنى قسم شئون أعضاء هيئة التدريس بجميع الأمور المالية والإدارية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالكلية. وهو من الاقسام المهمة في الكلية ويقوم بتلبية حاجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم سواء بالنقل والتعيين ومتابعة شئونهم الوظيفية وترقياتهم وانتدابهم وإعارتهم وصرف رواتبهم وعلاواتهم وحوافزهم.

 

الرؤية

تحقيق طموحات الكلية والمجتمع فيما يتعلق باستقطاب أعضاء هيئة التدريس القادرين على تمثيل الكلية خير تمثيل، وتطوير إمكانياتهم الأكاديمية والإدارية وتسهيل وتحسين الإجراءات الإدارية والمالية والخدمية لجميع أعضاء هيئة التدريس وتوفير بيئة تنظيمية عادلة مبنية على الوضوح والشفافية وتحقيق جودة الأداء.

 

الرسالة

أن يسهم القسم في تطوير العمل الأكاديمي والإداري وتقديم الخدمات المتميزة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

 

الأهداف

يهدف القسم إلى الارتقاء بالعمل الإداري والمالي بالقسم في سبيل راحة السادة اعضاء هيئة التدريس وذلك بتبسيط الاجراءات وكذا اعداد الاحصائيات الخاصة بالعمل بالقسم للاستفادة منها في خطة الكلية وتوفير مناخ من العمل الفعال القائم على التكنولوجيا وذلك من خلال تحويل اغلب الاجراءات إلى النظم الالكترونية الحديثة.

 

العاملين بالقسم

1 – كنز رضوان الشرقاوي – استحقاقات

2 – لمياء عبدالبارى جبريل – استحقاقات

3 – هبة سعد زغلول بلال – استحقاقات

4 – أسامة عبد السميع عبد السلام قاسم – شئون إدارية

 

مهام القسم

أولاً: الجانب الإداري

1.      ادخال جميع البيانات الخاصة بالسادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية على موقع الكلية على شبكة الانترنت.

2.      اعداد قوائم شاملة للبيانات الخاصة بالسادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم تحتوي على الاتي:

  •  اسماء السادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية وتواريخ تعيينهم في الوظيفة والتخصصات العامة والدقيقة.
  •  توزيعات سيادتهم بالنسبة لوظائف الاساتذة العاملين والمتفرغين وغير المتفرغين.
  •  ترتيب سيادتهم بالنسبة لتواريخ الميلاد.
  •  توزيعات سيادتهم كذكور واناث.
  •  توزيعات السادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالنسبة للإجازات - المهمات العلمية.

3.      اعداد سجلات شاملة لجميع بيانات السادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ابتداء من الاسم وتاريخ الميلاد حتى السن القانونية للمعاش.

4.      اعداد ملفات لجميع صور المستندات الخاصة بالسادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية

5.      امداد وحدة الجودة والاعتماد بكل ما تحتاجه من بيانات.

6.      الاشتراك في الاجتماعات والندوات والمحاضرات التي تنعقد بالجامعة او الكلية بخصوص الجودة او اي موضوعات عامة او خاصة بالكلية.

7.      امداد السادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكل ما يحتاجونه من خدمات - استلام العمل - تامين صحي - كشف طبي - اخلاء طرف - ارصدة الاجازات - وكرينهات ..... الخ.

8.      التواصل المستمر مع ادارة الكلية والاقسام العلمية للوقوف على المشكلات - وتطوير البيانات.

9.      الاشتراك في اعداد وتشكيل مجلس الكلية لكل شهر ومتابعة تشكيل المجلس منذ إنشاءه وحتى تاريخه.

10.  اتخاذ إجراءات الإعلان عن الوظائف الشاغرة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية وفقاً للاحتياجات، واستيفاء إجراءات الترشيح والتعيين لشغلها وتلقى الطلبات واعداد لجان الفحص والاختيار واستصدار القرارات التنفيذية الخاصة.

11.  مراجعة القرارات التنفيذية الخاصة بالعلاوات الدورية والترقيات وبعض التسويات الواردة من الجامعة.

12.  اتخاذ إجراءات ترقية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الأعلى وكذلك تعيين أساتذة غير المتفرغين.

13.  إنهاء خدمة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وذلك بالاستقالة أو الانقطاع عن العمل.

14.  اتخاذ إجراءات منح أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الاجازات الخاصة ( لمرافقة الزوج / الزوجة / الحج / العمرة / الاجازات الخاصة في ضوء نصوص القانون والاجازات الخاصة في ضؤ نصوص القانون المنظمة لذلك "ق 49 لسنة 1972 ، 47 لسنة 1978".

15.  إمساك السجلات الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس (سجل الميزانية / سجل التجنيد / سجل الكسب غير المشروع).

16.  التأشير في سجلات القسم بقرارات (النقل / الندب / مرافقة الزوج / التعيينات / منح الألقاب العلمية / الاستقالة / الوفاة / بلوغ السن القانونية).

17.  إعداد ومراجعة ملفات الخدمة وكذلك استمارات السادة أعضاء هيئة التدريس عند بلوغهم السن القانونية.

18.  حفظ ملفات خدمة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وترتيبها في الأماكن المخصصة لها مع حفظ القرارات والمستندات لها أول بأول.

19.  اعتماد شهادات الخبرة وبيانات الحالة للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم مع إعطائهم صورة من المستندات الخاصة بهم عند طلبها وذلك وفقاً للتعليمات الصادرة في هذه الشأن.

20.  إعداد البيانات والإحصاءات الخاصة بالسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وموافاة الجهات المختصة بها عند طلبها (وزارة التعليم / المجلس الأعلى للجامعات ... الخ).

21.  دراسة وبحث الموضوعات التي ترد للإدارة والتي تتطلب ذلك وكذلك الرد على استفسارات بعض الكليات والتي تتطلب العرض على السيد الأستاذ الدكتور / رئيس الجامعة أو مجلس الجامعة

22.  استقبال أعضاء هيئة التدريس وتزويدهم بالمعلومات المتعلقة بإجراءات معاملاتهم والعمل على تسهيل ذلك بالمتابعة أو التنسيق مع أقسام الكلية والإدارة بالجامعة أو الجهات الأخرى.

 

ثانياً: الاستحقاقات

1.      مرتبات السادة اعضاء هيئة التدريس سواء مندوب صرف أو بنوك.

2.      المكافآت الشهرية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس من " قوافل طبية – ساعات زائدة عن النصاب القانوني – حضور مجلس الكلية – تجهيز مجلس الكلية ".

3.      مكافآت وحدة ضمان الجودة لأعضاء هيئة التدريس.

4.      مكافآت الاساتذة المتفرغين وغير المتفرغين بالكلية شهرياً.

5.      قيمة تذاكر الطيران ورسوم اشتراك المؤتمرات والتأشيرة والتأمين الطبي وبدل السفر الخاص بعضو هيئة التدريس عند حضور أي مؤتمر علمي بالخارج.

6.      قيمة الابحاث المنشورة لعضو هيئة التدريس والمكافأة المستحقة له ومكافأة لجنة التحكيم.

7.      قيمة رسائل الماجستير والدكتوراه لمعاوني هيئة التدريس الممنوحة لهم من الجامعة وقيمة مكافأة لجنة التحكيم والمناقشة والاشراف على الرسائل.

8.      القوافل العلاجية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والمشرفين سواء من داخل الكلية أو مديرية الطب البيطري بالبحيرة.

9.      التدريب الصيفي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والمشرفين والمشاركين من مديرية الطب البيطري ومعاهد البحوث والمجازر.

10.  الاعمال الخاصة بإدارة الدراسات العليا من (تدريس، تصحيح، شفوي، عملي، بدلات، انتقالات) لأعضاء هيئة التدريس المنتدبين من خارج الكلية.

11.  الاعمال الخاصة بتشكيل الامتحانات الخاصة بالفرق الدراسية المختلفة من الفرقة الاولى إلى الفرقة الخامسة.

12.  بطاقات الاجور المتغيرة لأعضاء هيئة التدريس.

13.  تسويات الضرائب عن كل عام من 1 يناير إلى 31 ديسمبر سنوياً لعمل الفروق أو الزيادة المستحقة.

14.  الدورات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

15.  الجلسات الشفوية لأعضاء هيئة التدريس من الداخل

16.  التصحيح النظري والعملي لأعضاء هيئة التدريس من الداخل.

17.  المكافآت المختلفة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من (مكافأة الامتحانات- المكافآت العيد، رمضان، بداية الدراسة).

18.  بطاقات الاجور المتغيرة لأعضاء هيئة التدريس سنويا.

19.  الاهتمام بأمور الاقساط الخاصة مثل اشتراك بسيارة الجامعة وكذا صندوق التكافل الاجتماعي ونقابة الاطباء البيطرين نوادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

20.  مكافأة اللجان المنبثقة للسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية شهرياً.

21.  مكافأة مجالس الاقسام للسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية شهرياً.

 

 

 

أخر تحديث للصفحة : 6/21/2018 12:43:57 PM
عدد القراءات : 13869


جميع الحقوق محفوظة لجامعة دمنهور © 2012
تصميم وتنفيذ مشروع البوابة الإلكترونية  Label
انت الزائر رقم
1127303