مجلس إدارة المركز هو المسئول عن كافة شئون المركز وتصريف أموره المالية والإدارية والفنية ، ووضع السياسات التى تحقق اغراضه

واهدافه فى القوانين واللوائح والقرارات واجبة التطبيق، وله على الاخص بما يلى:

 

 

- وضع السياسة العامة والنظام الداخلى للمركز بما يتفق وأغراضه وأهدافه.

 

- اعتماد مشروع الموازنة السنوية للمركز وحسابه الختامى وقوائمه المالية .

 

- إقرار الاتفاقيات التى تبرم مع الأشخاص والمنشآت والشركات والهيئات والمنظمات المحلية والأجنبية فى مجالات نشاط المركز والتفويض لرئيس مجلس الإدارة فى إبرام العقود .

 

- إصدار النظم واللوائح المالية والإدارية بما لا يتعارض مع القواعد المعمول بها .

 

- النظر فى التقارير الدورية التى تقدم عن سير العمل بالمركز .

 

- وضع قواعد منح المكافآت والحوافز للعاملين بالمركز ومكافآت التدريس ( اللقاءات ) ومكافآت الامتحانات بنظام الساعات المعتمدة بما يتناسب مع الموقف المالى للمركز .

 

- اعتماد التعيينات والتكليفات والانتدابات من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين والاستشاريين والاداريين والعاملين بغرض القيام بالأعمال التعليمية والبحثية والاستشارية والادارية والفنية اللازمة لتحقيق أغراض المركز وأهدافه .

 

- اعتماد اتفاقات الشراكة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية فى مصر والخارج .

 

- اقتراح قبول الهدايا والمنح والهبات والتبرعات التى تتفق وأغراض المركز مع مراعاة سلطات القبول .

 

- تفويض رئيس مجلس الإدارة فى بعض اختصاصات المجلس التى لها صفة الاستعجال على أن تعرض للتصديق عليها فى أقرب جلسة مع مراعاة القرارات والقوانين واللوائح المنظمة لذلك .

 

 

 

 

 

 

أخر تحديث للصفحة : 26/02/2014 01:02:09 م
عدد القراءات : 2088

انت الزائر رقم
407211